01 أكتوبر 2009

لو في منهم؟!



على كثر ما يقولون ان الكويت ضاعت، وبأن الشباب الكويتي ما يتحملون المسؤولية مثل الأجيال السابقة، على كثر ما أصادف واكتشف شباب كويتي من الأجيال الحالية رافع البلد واللي فيه على أكتافه بالصبر والتحدي..

خلال زيارتي للمدينة الترفيهية وانا أبحث عن لعبة جديدة نقضي فيها دقائق من المرح، التفت إلى عدد من الشباب يلبسون قمصان متشابهة، اعتقدت بانهم عاملين في المدينة لكن بعد لحظات انتبهت إلى أنهم مجموعة شباب تخلو عن كل ما يفعله الشباب من تسلية واستهلاك وفضلو يوحدون جهودهم لخدمة المجتمع.

عددهم قليل لكن همتهم كبيرة دفعتني للتعرف على مسؤولهم النشط رغم إعاقته، سألتهم من يدعمهم ماليا؟ وكانت الإجابة لا أحد غير جهود ذاتية رغم ان خدمتنا تصل لعدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة.

فعلا هم لا يستحقون الشكر بل أكثر هم يحتاجون الدعم والتشجيع، وأتمنى أن تلتفت وزارة الشؤون لمثل هذه المجموعات التطوعية وتبدأ بتوفير اللزم لإستمراريتهم من خلال توفير وسائل النقل، والمسابقات التنافسية لظهور مثل هذه التجمعات التي لا تطعم للشهرة ولا لمناصب بل كل ما يحلمون به مجتمع يرتقي بنفسه.

تحياتي للأخ ابراهيم المشوطي رئيس مجموعة همتنا لديرتنا التطوعية


لمزيد من المعلومات عن المجموعة
www.oveg-kw.com

هناك 7 تعليقات:

انعكـــــــاس يقول...

بن غيث ..السلام عليكم اولاً ..

و انشالله بيكون في منهم وايد بعد .. مو شوي ... مع اني في حالة اخرى ممكن اقول نفس كلمتك . لو في منهم !!

لكن لما اشوف احلامي و احلام الناس اللي اعرفهم شكثر كبيرة .. و شكثر الشباب هالايام قاعدين يولون مستقبلهم و حياتهم القادمة اهتمام اكثر قاعدة احس بالتفاؤل و ان ان شاء الله راح يكون في شي مهم في الايام القادمة .. مع ان الاشياء اللي تكدر اكثر :) بس لو خليت خربت ...

و انشالله نقدر نسوي شي لــ كويتنا
و نخليها دائماً .. كما نحب .

شكراً جزيلاً لك
و على فكرة انا صوتت بالتأييد على فكرة اصدار الكتاب ، لان احنا محتاجين لـ عملية انعاش متواصل لــ سوق الكتاب و محتاجين ناس مبدعة .

بالتوفيق :)

ma6goog يقول...

يعطيهم العافية

كفو

أبوغرايم يقول...

اي والله صدقت و الديره فيها طاقات شبابيه ممتازه و مواهب و في كافة المجالات لكننا نعاني مع الاسف من سوء إستغلال هذي الثروه القوميه !

يعني ليش ما ينشئون مركز كويتي توجيهي تطوعي يدعو الشباب و يستخدمهم بالاعمال التطوعيه و يصقل مواهبهم و يستثمرها في شي ينفعهم و ينفع بلدهم و يحافظ عليهم من البلاوي اللي ممكن يتعرضولها في مرحلة الشباب !

مشكلتنا بإختصار ,, سوء إداره و سوء تخطيط
و
كل التحايا ,, لـئـلك

كاريكاتير يقول...

انعكاس

عليكم السلام أولا

اللي اعرفه ان في منهم ما عديت جم مجموعة لكن راح تشوفين بكل مجال في ناس تعمل من أجل الكويت.

في موجة عند الشباب يبون يهتمون بمستقبلهم وشفت هالشي عند بعض الطلبة بالمدرسة، في منهم عارف شنو يبي وعنده اهتمامات حلوة مفيدة له ولغيره.

وبالنسبة للكتاب حاليا الفكرة تحت الدراسة، تعرفين الفكرة مو ان الواحد ينزل بإسمه كتاب وانتهى الامر، ابي كتاب مفيد للي يحب يقرأ.

تحياتي لج ولإنعكاس حروفج في مدونتي المتواضعة.


مطقوق


اليوم في مناسبة تشارك فيها هالمجموعة بالمركز الكويتي لمتلازمة الداون، بمنطقة الخالدية، وأتمنى فعلا ان نهتم احنا المدونين بمثل هذه الامور الايجابية اللي تشجع الناس وما تحبطهم.

ابوغرايم

تدري لو كل جمعية نفع عام تتبنى مجاميع تطوعية ويصير العمل التطوعي احترافي، من غير تعقيدات ادارية او روتينة بتلاقي ان المجتمع بيتغير بدال ما نحتر على قطار دبي برج دبي راح تسمع ان الكل يشهد لك ويشهد لنا بأن بالكويت ناس تبني علاقات انسانية وتزيد من ثقة المجتمع بنفسه.

bashart يقول...

الله يكثر من امثالهم الكويت و غير الكويت ..
و الله التطوع شيء جميل و لكنه في الأونة الأخيرة تم أستغلاله من قبل أشخاص تحب الظهور و صار التطوع يبيله واسطة بعد ساعات !!

تشكر :)

Salah يقول...

كفو والله

الصراحة يرفعون الراس

الله يوفقهم

كاريكاتير يقول...

بشاير


العمل التطوعي هي مساعي وجهود لتوفير ترابط اجتماعي يضمن للفرد شعوره بوجود من يدعمه..


صلاح

مع ان امكانياتهم حيل ووايد بسيطة وعددهم قليل جدا لكن فيهم الخير وأمس حضرت لهم فعالية وتعرفت على مجموعة اخرى تعمل بصمت