16 أغسطس 2010

الحلقتين السادسة والسابعة iron man




اقدم اعتذاري لكافة المتابعين لعدم عرض الحلقة السادسة نظرا لخطأ فني غير مقصود..

وشكرا لكم من راسلني وسأل عن المسلسل..

---------------

الحلقة السادسة والسابعة

برعاية

جريش عمتي

---------------

وفعلا صار iron ضيف على هالبواب ونزلاء البيت، وردو الاسيويات يمارسون مهنتهن، بينما رد البنغالي وبرميله يزيد عليه شوية بانزين، اما حجي اغا كمل شغله وضبط جنطته لزوم السفر لديرته بعبارة الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت عبادان! وبالنسبة لي كنت بسابع نومه وحاط تلفوني على وضع الصامت، تحسبا لأي رسالة نصية قصيرة SMS بعز النوم توصل وبالنهاية تنزيلات من محل ولا حتى رسايل بوراشد اللي يحسسك إنه الوحيد الفاضي بالديرة يلقط أخبار الجرايم والوادث وأسعار بورصة سوق الفرضة وسوق السمج، هذا غير رسايل النواب اللي يهنونك على كل شي ويعزمون الواحد على حفل عشاء وغيرها اللي تخليك تكره التلفون!!

صار الصبح ورحت الدوام كالمعتاد، ووصلت هناك متأخر عشرة دقايق، طبعا انا ما احب اتأخر لكن شوارع الكويت تعلمك شلون تطلع لك أعذار غير عذر الزحمة لأن باختصار "صار شي عادي" وعذر غير مقبول، عموما وصلت المدرسة وحطيت جنطتي بالقسم وطلعت افتش على الطلبة اللي ينخشون بالصفوف ومنحاشين عن الطابور، من هواياتي اللي أمارسها بالمدرسة مطاردة هؤلاء المتخلفين عن الطابور، ولا تتخيلون أشكال الطلبة اللي اصيدهم، اللي تلاقيه لصق بالدرج من كثر السعابيل وهو نايم، ولا تلاقيه "هشّم" درايش الصف من الشخير، واللي منسدح بالمسجد ولاف نفسه في ستارة المسجد اللي محد راضي يركبها!! هذا غير اللي منحاشين وعلى بالهم ألعب معاهم "لبيده" وقاعدين بالحمامات، وما يحتاج أقولكم عدد الطلاب اللي أوقفهم عند مدخل المدرسة يعني الطابور ماادري منو فيه؟!

من صباح الله خير تعال شوف جدول المدرسين الزملاء الغايبين وعن نفسي اتعاون وادخل حصصهم، لكن المشكلة لما انت تغيب او يصير عندك ظرف اول الناس يحقدون عليك اللي كنت تشيل حصصهم؟!، المدرسة باختصار هو مجتمع مصغر وحياة وبيت آخر ومثل أي مدرسة يحاول أولياء الأمور فرض علاقاتهم وواسطاتهم علينا، بما فيهم أولياء الامور العسكريين، واللي فعلا نسبة كبيرة من عيالهم يعانون مشاكل كثيرة في التحصيل العلمي وفي شخصياتهم، تلاقي الواحد فيهم يا مسكين فقير ضعيف الشخصية، أو تلاقيه شاق القاع وقايل مباع، ومن يوصل ابوه يصير حمل وديع طفل بريء كبراءة الذئب من دم يعقوب؟! المشكلة مو في الولد لأن في هالعمر متوقع يكون فيه مشاكل نواجهها معاه في المدرسة، المشكلة أن الاب العسكري يحضر بلبسه العسكري ورتبه حتى لو كنت خيط ترهب الزملاء المدرسين خصوصا الوافدين، لأن معظم الوافدين كانو عايشين في بلدان يحكمها العسكريين والطراق عنهم بالشارع وببيزة!!

IRON قام من النوم وظهره منصلخ والسبه الحر ومسكين نام فوق السطح لأنه ما تحمل ريحة النزلاء في الغرفة الديلوكس، وأخذ له نص ساعة علشان يتأكد بالضبط وين طريج دورة المياه، وبعد ما عرف وين اهو اصلا؟! ، اتصل فيني وقالي..

IRON: PLEASE…PLEASE I need your help? i did not sleep last night and this house is different than you tell me before?!

انا : انت من اولها تبيني اساعدك عيل ليش انا يايبك with your face (ويا ويهك) iron هذه اول مشكلة ابيك تحلها لنا بالكويت، عندنا عمالة هامشية كبيرة مالهم لزمة وكثير من منهم من غير حقوق، والمشكلة ان كل ما تسكت الحكومة عنهم والمجلس بس يهدد باستجواب وزير الشؤون، نسمع عن بناء مدن عمالية والمشكلة تكبر كل يوم، عندك مثلا سنة 1999 قامو علينا الصعايدة بخيطان والسبه صحن، وما تعلمنا من الدرس وقامت الحكومة سفرت منهم اللي تقدر والباجي خلتهم ينتقلون لمناطق للعزابية ويعيشون حياة اكثر مأساوية، ومحد متأذي غير الناس، سرقات ومشاكل نفسية وبيئية وأمنية تتراكم، فجان زين تشوف لنا حل على ما انا ادخل my class وراح اتصل فيك بعدها اشوف شنو سويت؟!

يتبع...

هناك تعليق واحد:

الجودي يقول...

شاق القاع وقايل مباع

كان في بالي إن هالكلمه اختفت مع النمش :)الله يرحمه

أما اللبيدة فحركة شجوني