09 أكتوبر 2008

اعتصامات شلت شوارع مشرف؟!




قضية المعلم بدر تتفاعل بين صفوف أهالي المنطقة وأبناء المدرسة!!


خاص - مدونة منع في الكويت:


شهدت شوارع منطقة مشرف المؤدية لثانوية صالح شهاب اعتصمات حاشدة وجموعا قدرت بمئات الطلبة وأولياء الأمور، احتجاجا على نقل المعلم الفاضل "ولد المنطقة" بدر بن غيث من مدرسته ومن دون علمه و"غصبن عليه" إلى مدرسة فلسطين للمقررات بمنطقة الرميثية، بدأت الاعتصمام في تمام الساعة 10 صباحا بتواجد عدد من زملاء المعلم في ساحة العلم داخل المدرسة، وقبل "الهده" بدقائق خرجت الحشود الطلابية بانتظار خروج صاحب القضية الأستاذ بدر من حصته الأخيرة، وتم حمل المعلم من داخل المدرسة حتى رافقته الجموع إلى خارج المدرسة وهي تهتف "تسقط نورية..تسقط وزارة التربية..يسقط الظلم.." ... "يا ليي يا عيني يا استااااذ بدر..هااااااااااااااااااا" .. "كلنا معاك يا استاذ بدر" ... " ماضاع حق وراه أستاذنا بدر" ... " عاش استاذنا رمز الاخلاص والوفاء" ... " بتحبو مين استاذ بدر وحبيبكم مين أستاذ بدر".


قاد الاعتصام زميل الأستاذ بدر (ع.ف) والذي ندد بما تتخذه الوزارة والمنطقة التعليمية من قرارات في غير محلها لا تخدم العملية التربوية ولا يخدم العمل الذي هو أساس التعليم، بينما بلغ الاعتصام أشده بعد إغلاق دوار الجمعية المقابل للثانوية، حتى أن بعض أولياء الأمور وبعد أن عرفوا بقضية المعلم اغلقوا الشوارع بمركباتهم واصطفوا مع أبناءهم تعبيرا عن تضامنهم في هذه القضية التي لها تأثير بالغ على مستقبل أبناءهم، اما إدارة المدرسة فكان موقفها محرجا بين تأييدها لقرار الوزارة وبين ان تقف سدا منيعا لحماية معلمها الذي هو ولد هذه المدرسة البار، ومعلمها الذي أمضى فيها 3 سنوات بكل جد وإخلاص وخرج من تحت يده العديد من أبناء المدرسة الذين يتابعون حياتهم وهم يدينون بالفضل من بعد الباري عز وج لمجهودات المعلمين ومن ضمنهم المعلم بدر.


سجلت الاعتصامات حالات اغماء بسبب ارتفاع درجة الحرار بالهده، كما قام بعض الطلاب بتعليق لافتات ضخمة كتب عليها "احنا معاك يا استاذنا" ووزعت مجاميع طلابية وزعت منشورات كتبت بخط اليد عن قضية المعلم بدر، وتتلخص قضية المعلم بأنه أفنى 3 سنوات في مهنة التدريس داخل مدرسته التي يعتبرها بيته الثاني، ومن غير أي مقدمات يأتي قرار نقله لمدرسة أخرى بعد مضي شهر ونصف من بداية العام الدراسي، بل تم تكليف المعلم بالعديد من الأعمال مثل متابعة شؤون الطلبة كرائد لبعض الفصول إضافة إلى إعداده لفريق عمل يمثل المدرسة لمسابقة على مستوى الوزارة، ويحسب للمعلم أنه الأعلى في نسب تقدير الكفاءة بين معلمين قسمه والمدرسة بشكل عام، وبدلا من مكافأته تم نقله ظلما إلى مدرسة تعاني من اعتبارها محطة عبور للطلبة المتبقين من نظام المقررات والذين تم جمعهم في الرميثية.


منع في الكويت سألت صاحب القضية عن رأيه في الموضوع فقال " هذه ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها لمثل الحادثة فقبل 3 سنوات حدث مع تقريبا ذات الموضوع، واحتويت الموضوع بحواري المباشر مع المسؤولين بعد توضيح الخطأ الذي وقعوا فيه والظلم الواقع على المعلم المتضرر، وفي هذه المرة تأتي الحجة بسبب حاجة العمل وبأن اختيارهم لي جاء بناء على أني الأجدد في التعيين!!" وماذا عن موقف زملاءك وهل تعتقد بأن هناك مؤامرة حيكت لإبعادك عن مدرستك المفضلة؟ استبعد نظرية المؤامرة بل هو نوع من التخبط المعهود من الوزارة وهو حاصل في بعض وزارات الدولة، أما عن موقف الزملاء فكان مميزا فكان لرئيس القسم تحرك في هذا الجانب إضافة إلى كلمات التشجيع من الزملاء كافة، حتى أن بعضهم أعتبر مثل هذه القضية تسم كافة المعلمين في المدرسة، بل وبارد بعضهم بالاحتجاج لدى إدارة المدرسة.



الله كريم!

هناك 12 تعليقًا:

Makintosh يقول...

الله يعينك على عيال رميثية فلسطين عاد

بس زين سوولك مظاهرات عشان تعرف شكثر يحبونك بعد شتبي

ديره واسطات عادي عادي
TaKe It Easy

Salah يقول...

افا

ما تستاهل والله

أضم صوتي لطلبتك واقول: "تسقط نورية..تسقط وزارة التربية..يسقط الظلم.."

Makintosh يقول...

صلاح وهم قول تسقط الواسطات الي عمت المسؤولين بالديره عن شي اسمه (كفاءه)

ZooZ "3grbgr" يقول...

حرام مو كافي توك منتقل بيت يديد.. عاد عسى مو بعيد عنه؟؟

اي مدرسة كنت؟
IF I MAY ASK

alsaronah يقول...

ويييييييه شهالمعاناة ؟؟

مسكين والله

المشكلة والمدرس الي ماخذ راحته بالواسطات عايش بنعيم ..

كاريكاتير يقول...

مرحبا

تنويه قصة الاعتصامات هذه "عبارة عن حلم عشته" وللأسف ما قدرت انوه بالموضوع عن هذا الحلم والخطأ مني او كما نقول خطأ فني.. لأن البعض يمكن ينقل الموضوع على اساس انه حقيقة صارت على ارض الواقع!!

كل ما قلته خيال فيما عدا قضية نقلي لمدرسة اخرى فهو صحيح ومع كل أسف!!

الاخت ماكنتوش
انا ماخذ الموضوع ببساطة جدا لكن حقي ما يضيع!!

الاخ صلاح
ما ودي اثير مشاعر طلبة الثانوية لأن اهم بالاصل "بلاعين الموس وساكتين!!"

شكرا على هتافاتك !!

الاخت ماكنتوش ..مرة ثانية

الكفاءة في وزارتنا تقدر بتضييق الخناق عل الموظف المثالي..ما يرحمونه اذا غاب مرة ما يرحمونه اذا اخطأ مرة ما يرحمونه اذا تأخر عن غير عمد بتلبية واجبه حتى لو كان تعبان!!

الاخت زووز عقر بقر

راح يكلفني الطريق 15 من الزهراء إلى الرميثية لكن المشكلة مو في الوقت المشكلة في الحالة النفسية وطموحي وحقوقي اللي ضاعت!!

الاخت سارونه

يوم الاحد راح اوريج فيهم وان شاء الله يكون ظني في ان حقوقي بأمان لطالما في ناس بالمنطقة التعليمية ما ترضى بالظلم..

بـنـت بـطنـهـا يقول...

افاا

مو خوش سالفة كلش .. حسافه لو انا بالكويت جان ييت اعتصمت معاكم بس ميخالف البركة فيكم

فلسطين مرة وحدة؟

يعني يكون عندهم نقص مثلا ؟ شنو الاسباب عاد ؟؟

toOoOt..! يقول...

لك لك لك ع هالخبريه << شاميه البنت
ان الله اذا احب عبداً ابتلاه

الصبر زين

الظاهر وزارتكم حابه تسوي لك سبرايز ..نقله مرحليه
شقه جديده ومدرسه جديده بالمره .. يا حظك << فاهمه غلط

كاريكاتير يقول...

مرحبا

بنت بطنها

المشكلة ان القرار صادر تاريخ 29-9 وما عرفت الموضوع الا في 8-10 ؟!

اما ثانوية فلسطين فهي مدرسة يدرسون فيها بقايا طبة نظام المقررات وبالتالي يبون الفكه منهم وانا بصراحه ما ابي اتعاون على ارتكاب جريمة تربوية واقوم بالسماح بحالات الغش!!

توووت

للحين اقول ان الموضوع بايدي انا واقدر اسوي شغلات وايده هذا حقي ولازم ما يضيع!!

zaid يقول...

يا ليت ترجع أستاذ بدر إشتقتالك

كاريكاتير يقول...

مرحبا


الاخ الصغير الطالب المجتهد النجيب
زيد

اشكر مشاعرك الجياشة ويا ليتني أملك مصباح علاء الدين لتلبية طلبك "الصعب" وعموما البركة بالموجودين في المدرسة تمنياتي لك ولجميع طلبة فصل 10-6 بالتوفيق وصلهم سلامي وقولهم أخوكم أ.بدر ما ينساكم وراح يحاول يزوركم يوم من الايام عشان يطمن عليكم

من القلب شكرا...

ولد رميثية يقول...

و الله عيال رميثية مو فارقة عندهم ,, يابوه ولا لأ ,, راح يعاني مثل باجي الاساتذه :P

عاد خصوصن عيال فلسطين