16 مايو 2009

الصمت الانتخابي!!


لأنها أمانة اليهال معانا

انطلقت صباح اليوم أفراح الكويت بعرسها الديموقراطي، بعد سباق انتخابي محموم بالمواجهة الإعلامية وحملة الاعتقالات والتحالفات واتمام الانتخابات الفرعية، مع انسحاب العديد من المرشحين واعتزال العديد من المرشحين السابقين.


لحظة لحظة علج لاصق!!

بدأ نهارنا الديموقراطي بفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة الثامنة صباحا، مع قدوم أعداد لا بأس بها من الناخبين أغلبهم من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مع تواجد عدد كبير من العاملين في الحملات الانتخابية للعديد من المرشحين أمام مراكز الاقتراع، وحتى الساعة الحادية عشرة صباحا كان الإقبال شبه اعتيادي لم تتجاوز نسبه في أفضل الدوائر الـ20% مع حضور نسائي أكبر من الرجال لفارق التمثيل الرقمي للجنسين من إجمال الناخبين.



سيارات الخرافي بانتظاركم

أبرز الملاحظات هو كسر يوم الصمت الانتخابي وهي من معايير يوم الانتخابات، حيث يفترض ألا يكون هناك أي دعاية انتخابية في وسائل الإعلام ولا أمام مراكز الاقتراع، مع ابتعاد العاملين في الحملات الانتخابية ما يقارب 100 متر على الأقل عن بوابات مراكز الاقتراع، وهو ما لم يحصل في معظم مراكز الاقتراع، كما أن كثرة تواجد الناخبين داخل مراكز الاقتراع والعاملين في الحملات الانتخابية صعب من مهمة وصول الناخب إلى مركز الاقتراع، والعديد من الملاحظات التي لم تعكر من صفو يوم الديموقراطية.



شمسية وبرد وظرف!!!

وحتى هذه اللحظة تنهال الرسائل القصيرة عبر الهواتف النقالة، سعيا من المرشحين وحملاتهم للتأثير على قرار الناخب، فبعضها يحمل شيئا من الإشاعات وأخرى يحمل تحيضا واضحا على توجه ما، في حين جاءت بعض الرسائل تحمل مضمونا توعويا لعدة جهات حاضرة في فترة الانتخابات.


بدر بن غيث مشرف-الفيحاء

هناك 7 تعليقات:

ma6goog يقول...

الله يستر

Mr_CHoCoLaTe يقول...

تغطيه جميله

ما سئلته شنو داخل الظرف ؟ هي هي

Kuwait يقول...

لوووووووووووول
انت دامك الدائره الثانيه فـ تقريبا انا معاك شفنا نفس الوضع ..
بس الحريم مو طبيعيييييين الرياييل وايد أرحم :)

بتاح ... آلهة الفنون يقول...

تغطية مميزة للحدث





للتنويه:
تغير رابط مدونتي

http://khadija-bahaweed.blogspot.com/

وشكرا ^_^

كاريكاتير يقول...

مرحبا

تأخرت عن الرد لأن اشتراك الانترنت انتهى..

اشكركم والحمدلله الانتخابات عدت على خير

Hashimoto يقول...

اليوم حاطين اعلان بالجريدة مسوين معرض للفنون التشكيلية والرسم الكاريكاتيري بالجامعة العربية المفتوحة بخيطان

غريبة مو مشارك وياهم ؟

وماشالله عليهم يختارون اوقات عجيبة حق المعارض .. عشان محد يروحهم !

كاريكاتير يقول...

مرحبا

هاشيموتو

بالاول المعرض في خيطان وانا ماامون على الصعايدة ثاني شي المعرض خاص لعدد من الزملاء تم تنظيمه مثل ما تفضلت في وقت اتصور حتى قطاوة الفريج مو فاضية!!

موفقين وان شاء الله يكون المعرض ناجح ونجح لأنه حسب علمي مدته يومين فقط