13 نوفمبر 2008

عيب عليكم..!!



حينما سقط مرسوم حقوق المرأة عام 1999 اعتبرها التيار الديني والمحافظ تطبيقا حقيقيا للديموقراطية وحينما اعيد طرح ذات القضية ونالت حقوق المراة موافقة البرلمان و"زعل" التيار الديني قلنا لهم هذه هي الديموقراطية، وبالامس سقط اقتراح إنشاء الديوانيات على أملاك الدولة ليس فقط لأن هناك ديموقراطية بل لأن هناك قناعة بان تمرير هذا المقترح ما هو إلا دفن واحدة من المحاولات في فرض هيبة القانون.

الديموقراطية ليست سلما ليصل عليه من يريد تخريب هيبة القانون وليس أداة لفرض رأي الأغلبية على رأي الأقلية بل هي نظام متكامل لا يتحقق إلا بتوفر عناصر عدة، منها الإيمان بهذا النظام وبتطوره الطبيعي القادم إضافة إلى القبول بأن النظام الديموقراطي يعني أن المساواة واحترام الحريات العامة وضمانها وتوفر الشفافية والاحتكام للدستور أي القانون الأعلى في البلد، هذا وغيره بحد ذاته امتثال للديموقراطية.

للاسف الديموقراطية في الكويت يراها "ربعنا" أنهم هم من صنعها لنا ويجب أن نظل طوال حياتنا أن نشكرهم ونمجدهم ونجعلهم على الدوام في مراكز النفوذ وقادة على التيار الذي احتكر على نفسه وصف "الوطني" اما الجماعة الثانيين فيرون بالديموقراطية "الطاغوت" ما هو إلا سلما وطريقا سهلا يوصلهم للنفوذ والسلطة ومن ثم الانقضاض على البقية وبالتالي تشويه الديموقراطية لتصبح في عيوننا جميعا "وباء" ومشكلة بحد ذاتها تعيق التنمية والإصلاح.

الدعوة للحل غير الدستوري وتصريحات رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، كلها تنصب في إطار التهويش بالحل وبالتخويف من مصير الديموقراطية المسكينة البريئة من هؤلاء كلهم وبريئة حتى مني انا.

لهذا أتمنى ان يسمعني الاخوة والأخوات المدونين ونطلق حملة "عيب عليكم" لكل نائب يخرج عن أدب الحوار ويحول مجلس الأمة وقاعة عبدالله السالم إلى "ياخور" أ مسرح هزلي رخيص!!

هناك 5 تعليقات:

ZooZ "3grbgr" يقول...

وياك يا بن غيث
قلباً وقالباً
سوا شعار الحملة ما علي أمر
وانشاالله بينتشر
واكون اول مدونه تضيفه

Salah يقول...

أعتقد أننا بحاجة الى أكثر من حملة، نحن بحاجة الى جمعية حماية الديموقراطية

ManalQ8 يقول...

مشروع جيد

وفي وقته

اتمنى للحملة التوفيق

pink يقول...

وين الشعار
ومعاك انشالله :)

كاريكاتير يقول...

مرحبا

شكرا يا جماعة على المساندة ودعم الحملة اللي راح نطلقها

الهدف من الحملة محاصرة كل نائب أو مسؤول يقل أدبه داخل مجلس الأمة ويصارخ ويرفع صوته وكل ما تصير جلسة واحد يتابعها اتمنى يختار "نومينيه" عشان نجابل هالنائب ونفضح سلوكه في الحوار والانفعال اللي ما له داعي داخل قاعة عبدالله السالم

الشعار ..احب الديموقراطية عشان جذيه راح ابعث لكم رسمة كاريكاتير رسمتها بهالمناسبة واذا عجبتكم تكون شعار كان بها ما اعجبتكم نشوف لنا شعار ثاني..

تحياتي