27 نوفمبر 2008

ورحل صاحب القلب الكبير...






كتب - بدر بن غيث:

فقدت الحركة التشكيلية الكويتية فنانا مبدعا تاركا خلفه أعمالا رائعة، وسيرة عطاء رجل مبدع وقلب كبير احتضن الجميع، يحزن لحزن الجميع ويفرح مع الجميع، هكذا رحل بصمت وهو يصارع الموت بابتسامته المعهودة..كان يرفض أن يشاركنا حزنه وألمه ويصر على أنه في أحسن حال حتى وهو في رحلة العلاج فضل أن يترك انطباعا بأنه يتقدم في العلاج بفضل من الله وثم بفضل دعاء المحبين له.

في آخر تواصل معه قال لزوجتي إنه يحضر لنا مفاجأة سارة فور عودته، ولكن أي خبر سار يعادل الخبر المؤلم الذي جعلنا نعيش حزنا أرغمنا على البكاء بصمت، فنان فيرض الدخول في الصراعات فنان لا يعرف سوى أن للفن رسالة يجب أن تصل فنان واضح في خطواته وبكلامه، لم يحتكر إبداعه وسر تميزه على أحد، يرفض وبشدة أن يكون للطائفية محل من الإعراب في حياتنا وحواراتنا وتقييمنا لأحد.

الفنان عيسى محمد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ترك فيني أثر بلاغ بأن أهتم بالخزف اكثر من اهتمامي بالكاريكاتير، بل أعترف بأني تلميذ لدى هذا المعلم الرائع، حتى سطوري هذه لا أعرف كيف أواسي نفسه واواسي حزن من يعرفه، حتى هذه اللحظة أبحث عن طريقة أعبر فيها عن مكانة هذا الفنان من حولنا.

أعتقد بأني استنفذت كل الكلمات والحروف التي أعرفها لصياغة جمل وفاء بحق فنانا الراحل، ورغم ذلك لم أوفي حق ذكراه العطرة، حتى دموعي التي تسقط كلما أشاهد صوره وأعماله، لا تجف إلا وأنا أحاول البحث والتواصل مع من يحبون لنحيي أمسية خاصة كلمسة وفاء بحق عيسى محمد.

عيسى لن ننساك..

هناك 11 تعليقًا:

alsaronah يقول...

الله يرحمه ويغمد روحه الجنة

Salah يقول...

انا لله وانا اليه راجعون

عظم الله أجرك

منال العنزي يقول...

أتذكر ابتسامته وآخر حديث جمعني باياه ،،

رحمك الله يا عيسى ، وصبّر ذويك بالصبر
وجعلك ممن يدخلون جنات عدن تجري من تحتها الأنهار...وأظلك بجناح الرحمة.



شكرا لك بدر ،

كاريكاتير يقول...

أجرنا وأجركم

شكرا لكم جميعا

صبا يقول...

الله يرحمه برحمته الواسعه

مثواه الجنه ...انشالله

Manal يقول...

الله يرحمه برحمته
:(

Hussain.M يقول...

أستاذي هذا الرجل ، درست عنده في أحد الفصول الدراسية و كان أستاذا كبيراً حقاً يحمل في قلبه الكثير و الكثير ، و كان ناقداً مميزاً لكل ما يدخل تحت إطار الفن ، رحمة الله و تغمّد روحه الجنة إن شاء الله .

Alikingkw يقول...

عظم الله اجركم .. الله يرحمه ويغمد روحه الجنة

عثماني يقول...

عسى الله يرحمه برحمته

ام فطووووووم يقول...

الله يرحم استاذي الاستاذ عيسى , بصراحه انا متعلقه بهالاستاذ من اسلوبه وخبرته وتعامله معانا انا وزوجي وبصراحه ماأنسى قبل رحيله عنا كان يحضر لنا مفاجأه بس انصدمت انه الخبر وفاته يه فجأه وكان تعبان بس دايما يحسسنا انه مافيه إلا العافيه وكنا حاسين انه مريض ومايقول عشان مانتضايق وتقريبا سنه كامله كنا روحله انا وزوجي ورشة الخزف بمرسم الحر وعمرنا ماملينا من الورشه وكنا نقعد بساعات ونسولف ونتغشمر ونشتغل ونطلع انا وزوجي من الورشة ونحس انا سوينا شي ونتجنا بهاليوم واعمالنا بسيطه كبداية بس كان يحسسنا انا فنانين وراح نوصل لي مستوى عالي بالخزف الله يرحمك استاذ عيسى وعمري ماراح انساك لأنك استاذي الكبير وإلي تعلمت منه كل شي ... ((ومشكووووووووووور بدر ماقصرت وانت فيك من طبع الاستاذ وهم قاعد تشجعني اني اتم بالخزف واشتغل فيه والله يخليك لي ولا يحرمني منك قولو آمييييييييييييييييين )) مشكورين

كاريكاتير يقول...

مرحبا..

الاخت صبا والاخت منال

أجرنا وأجركم والله يرحمه..


الاخ حسين..

نعم كان معلما للفن معلما للتذوق والنقد معلما كيف نتعامل مع الآخرين معلما للنجاح وللحياة..

الله يرحمه وافتخر يا حسين ان استاذك عيسى محمد..

الاخ علي "جاسوس حزب المدونين"

أجرنا واجرك

الاخ عثمان

آمين يارب العالمين..

زوجتي العزيزة "أم فطوووم"

كلماتج جعلتني أتجمد امام الكيبورد لا اعرف بكيف أرد او أقولك فاجئتني بالرد..

عيسى محمد استاذي وافتخر ان اتعلم منه الكثير..كما افتخر بأنك من يقف مع على هذه الأرض وبجانبي نحو التألق في عالم الفن

ما استحي اني اقولج وامام الجميع ..."احبج"