23 يوليو 2010

الدوري الكويتي أحسن دوري بالعالم!!




بققت عيوني وبينت كل ضروسي والسبه الخبر المضحك الغريب العجيب اللي قريته على جريدة الآن الالكترونية، والخبر عن تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللي أعلن عن تصنيف أفضل بطولات الدوري في دول العالم.

تخيلوا الماكينة الإعلامية للدوري الاماراتي وللدوري القطري وللدوري السعودي، فشلت وعجزت عن منافسة الدوري الكويتي واللي يعتمد على القناة الثالثة بتلفزيون الكويت ونقل تلفزيون الوطن لبعض المباريات والاذاعة الكويتية وبعض الاخبار في صفحاتنا الرياضية بجرايدنا المحلية!!

المستوى عند الدوري الاماراتي والقطري والمتابعة الجماهيرية والتعاون الواضح بين القطاع الخاص والحكومي، خلقت عند الاخوة الخليجين الأمل للتنافس القاري والدولي، على سبيل المثال، منتخب الامارات فاز بكأس الخليج واستضاف بطولة الاندية للقارات واستضاف بطولة كأس العالم للشباب وغيرها من المباريات الدولية.

الكرة القطرية تمكنت من التفوق والفوز بكأس الخليج مرتين هذا بخلاف ذهبية لعبة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية "آسياد الدوحة2006" وطبعا حاليا القطريين يستعدون واتوقع انهم مستعدين و"قدها" يستضيفون كأس العالم 2022.

الكرة السعودية ما غابت عن المشاركةعن كأس العالم الا في النسخة الاخيرة 2010، ووصلت إلى نهائي كأس أمم آسيا من عام 1984 حتى النسخة الاخيرة، وما بين تفوز فيه وما بين تطلع الوصيف، هذا غير انديتها اللي فازت ببطولات الخليج للاندية وبطولة دوري أبطال آسيا، ناهيكم عن المحترفين بالدوري والدعم اللا محدود.

طيب نرجع حق طمباخيتنا المسكينة...أول شي النشاط شبه معطل ومهدد بالايقاف بأي وقت، واخر انجاز للكرة الكويتية هو الفوز بميدالية دورة الالعاب لدول غرب آسيا 2001، وفرقنا الرياضية ما حققت اي انجاز يذكر سوى فوز نادي الكويت ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي اللي يعتبر بطولة هواة آسيا!!

على المستوى الخليجي آخر بطولة فاز فيها المنتخب 1998، وما عرفنا شلون نوصل لنهائيات كأس أمم آسيا الا "بطلعة الروح" طبعا على مستوى تصفيات كأس العالم كان حدنا نوصل للدور النهائي وهذا خبري فيه عام 1998!!

الا يمكن واحتمال ضعيف يكون الاتحاد الدولي لكرة القدم يمكن متابع لدورة الروضان والشايع وجم دورة رمضانية واعتبرهم كرة قدم حقيقية تلعب بالكويت؟!

ولا معقولة الدوري الكويتي الاول خليجيا وال24 عالميا والثالث عربيا؟!

يعني على فرض ان احنا الافضل "ودي اصدق بس قوية؟!" هل انعكس هذا المركز على مستوى الكرة الكويتية وتمت ترجمه لانجازات؟! ووين هذه الانجازات والشيخ طلال الفهد وربعه من صوب والنائب مرزوق الغانم من صوب "حاطين دوبهم من دوب بعض...."






بالمناسبة ما هو آخر تصنيف دولي لمنتخب الكويت لكرة القدم؟

102

او

100

او

70

او

92
















الاجابة الصحيحة هي

92

وعلى فكرة تصنيفنا الاسيوي هو 12..

هناك تعليقان (2):

Hope يقول...

يبطون الجبد
مادري يقصون على منو!!؟؟

أهل شرق يقول...

ليش ماتصدق تراها مو قوية وايد

الفلوس تخلي كل شي معقول