04 نوفمبر 2008

الكويتيون يختارون "الخال" أوباما!!



يحسم في الساعات القليلة القادمة التنافس بين مرشح الحزب الجمهوري جون ماكين ومرشح الحزب الديموقراطي باراك أوباما للفوز بكرسي الرئاسة بالبيت الأبيض، ولمعرفة اسم الرئيس الامريكي الرابع والأربعون.

نحن الكويتيون نهتم الحقيقة بهذه الانتخابات وربما اختفلنا على تسمية الرئيس الأمريكي القادم، لكننا لا نختلف على مدى انبهارنا وإعجابنا بتلك الحملة الانتخابية التي يقودها كل حزب وتلك المناظرات الراقية بين المرشحين.

هل نفضل "الخال" اوباما أم نفضل "العم" ماكين؟! هل نحن الكويتيون بحاجة للتغيير؟! ماذا يعني لك أيها الكويتي أن يصل أول امريكي من أصل افريقي للبيت الأبيض؟ وماذا يعني لك أن يظل البيت الأبيض حكرا على "البيض"؟!

في حديث خاص مع والدتي العزيزة حول الانتخابات الأمريكية، قالت بكل ثقةأن اوباما سينتصر لأنه الأجمل والأكثر فهما لما يعانيه الأمريكيين بل عرف اوباما كيف يكسب شعوب العالم قبل الشعب الأمريكي لأنه باختصار ظاهرة جديدة وأمل جديد يتعلق به كل من يلوم أمريكا على تراجع بلده وتدهورها الاقتصادي.

كان كلامها هذا بمثابة الصاعقة بالنسبة لي فوالدتي ليست خريجة علوم سياسية بل هي ربة بيت ثقفت نفسها بنفسها وتتابع محطات التلفزيون بشكل متقطع لكنها بصراحة هزمتني في هذا التحليل السياسي، واجزم أن والدتي لو كانت تملك الجنسية الأمريكية لخرجت لحريم الفريج وشنت حملة دعائية للرئيس الأمريكي ووزعت "حلو" اوباما بل ربما نصبت خيمة انتخابية في ساحة البيت من أجل "الخال" أوباما الذي من وجهة نظري الكويتيون حبوه من أول نظرة!!

قبل سنوات حين اختلف جورج بوش وآل غور في المحكمة العليا حول من هو الأحق في منصب الرئاسة، كنت يومها في السفارة الأمريكية بمنطقة بيان، كانت هذه زيارتي الاولى لهذه السفارة الرهيبة المهيبة، وربما ستكون الأخيرة إلا إذا دعتني السفيرة عزيزة أقصد السفيرة ديبورا جونز للتصويت في هذه الانتخابات التي فعلا تعد نقيض لأي انتخابات في العالم الثالث.

لم أسمع بالانتخابات الفرعية ولا بشراء الأصوات ولا بنقلها ولا بالتحريض الطائفي أو القبلي او الفئوي من أجل الانتخابات ولا مساومة الناخبين بتمرير معاملات العلاج بالخارج او غيرها من أجل صوت عور في الانتخابات..اوباما إن فزت أتمنى ان يحن "عرجك" علينا و"تضغط" ربعنا شوي لأن الوضع ما ينطاق..

we need change!!

هناك 4 تعليقات:

Salah يقول...

تحية اجلال وتقدير للوالدة الكريمة

الصراحة معاها حق

أوباما كسب شعوب العالم قبل الشعب الأمريكية...

لكن رأيي الشخصي أن هناك خطوط عريضة لا يستطيع تجاوزها الرئيس مهما كانت المميزات اللي يمتلكها.

الوضع بالنسبة لنا أكيد راح يختلف، على الأقل راح تكون هناك محاولات لتصليح ما أفسده بوش في المنطقة!

pink يقول...

قلت ومازلت اقول ان اوباما مايعجبني بس مايمنع انه يكون احسن من ماكين
اتفق معاك بطريقة تنظيم الانتخابات الامريكيه كـ حملات ومناظرات بين المرشحين
جان زين ربعنا يسوون جذي
ويخلونها بس حزبين جمهوري وديمقراطي ويتسنعون ويناظرون حالهم حال امريكا
البوست عجبني وهذا اول مرور لي على مدونتك واكيد مو الاخير
الله يحفظ الوالده ويخليها لكم
دُمت بخير :)

كاريكاتير يقول...

مرحبا

الانتخابات الأمريكية ستجلب لنا رئيس أمريكي يرضى عنه أصحاب القرار في الحركة الصهيونية فالإعلام الأمريكي هو من يحرك الناخب الأمريكي ويقتنع بأن الانتخابات ليست حقيقية حتى العرب أنفسهم يتأملون خير في هذا أو ذاك لكن السياسة الامريكية الخارجية ثابتة.

شكرا اخوي صلاح على المشاركة بس شكلك بتصوت لجون ماكين!!

الاخت وردية "بنك"
مرورج أسعدني وصدقيني ان الانتخابات الأمريكية مميزة ومعقدة لكن الأجمل إن الشعب في يوم الانتخابات مقرر مسبقا لمن راح يصوت ونسبة عالية منهم يدلون بأصواتهم بلا تردد وبشكل منظم ..جان زين يخلوني أروح امريكا اراقب انتخاباتهم!!

Salah يقول...

بيني وبينك أنا أميل حق الفارس الأسمر بس الحقيقة اللي ذكرتها بتعليقك تخليني متشائم! السياسة الخارجية وحدة!