31 أغسطس 2009

مسلسل القمندة (ح8)

موقع بيت عبدالله

www.kacch.org




صرخ بوعزوز ذيج الصرخة اللي خلت هاليئة العامة للثروة السمكية والزراعية تنفي خبر هروب اسد يوعان من حديقة الحيوان، وخله كل من في المستشفى يزهب تلفونه علشان يصور اي شي ممكن يصير ويكون بذلك حقق الانجاز، وام عزوز تاخذ ولدها وتدخله على ابوه اللي "رنجفه وطورقه" لغاية ما دشت الممرضة اللي عدت 1 2 3 واعلنت فوز بوعزوز بالضربة القاضية، عزوز يعدل هندامه وتسريحة شعره، وبوعزوز يرد يستنشق شوية من الكمام وام عزوز قاعدة تقرا مسج ياها عن حفل استقبال ام كمال بعد نجاح عملية زراعة خشم يديد بدال القديم!!

بوعزوز يأشر لولده "الدرو" وعزوز بكل روح رياضية يطمر على السرير زين ما كسر ضلوع ابوه، وبعد المشاورات السريةيطلع عزوز منصدم من اللي اسمعه، وقرر يقعد بغرفة الاستراحة اللي غالبا ما تكون حضانة صغيرة يقعدون اليهال يكسرون فيها الكراسي ويقطون الوصخ بالارض والخدم واولياء الامور مو فاضين لهم، وهناك قعد ولا كوثر ما غيرها بجمالها قاعدة تبجي مو عارفه شنو تسوي؟! وقام ابو الشهامة عزوز يسألها..

عزوز: لو سمحتي اختي ممكن اعرف شفيج الدنيا ما تسوى؟
كوثر: امي بغرفة العمليات والدكتور يقول ناقصهم دم والمستشفى مافيها نفس فصيلة امي!!
عزوز: سهلة نروح بنك الدم هناك عندهم انواع ونخمط لنا برميلين دم للوالدة ولا يهمج المهم لا تبجين ترا الناس هني ما ترحم واخاف يفكرون ويظنون شغلات ما تصح!! تدرين شلون كتبي لي فصيلة دم امج وانا الحين اشوف الموضوع..

بعد تردد كتبت كوثر على طرف صفحة مجلة تنتفت من كثرة اللي يقرونها، وطار عزوز بسيارته وحاول دخول الجابرية لكن محاولاته فاشلة، قررت يوقف سيارته عند مجمع البحر، ويعبر الشارع ركض، وهناك دخل وكل شي ماشي حسب الاصول لغاية ما صار اللي صار!!

عصابة تدخل البنك وتهدد الجميع بنسف البنك باللي فيه، وزعيم العصابة اللي متقلقص بدلاق امه الذهبي، يهدد بقتل الرهائن، وحط الرشاش بظهر عزوز وقاله ابيك تمشي جدامي وتروح للصندوق وتاخذ الفلوس بسرعة؟ وعزوز من سمع هالشي طاح بالارض يضحك اللي جعل معظم الناس الموجودة تشك انه مينون او فيه يني او حتى جنون بقر، زعيم العصابة يمسك عزوز من شعره ويقوله شفيك تضحك انت الظاهر مو متربي ما تعرف ان اللي يضحك من غير سبب قلة ادب!!

عزوز انقص ويهه بهالكلام وقاله بابتسامة صفرة، يا الطيب انت من صج داش البنك تبي فلوس؟ هذا بنك الدم مافيه فلوس انت الظاهر مضيع داش هالبنك وانت المفروض تدخل البنك للي بالشارع الثاني!! طبعا زعيم العصابة عصب وقال تصدق يا الغالي انا من دشيت هالمجال وانا مو مترقع والسبه اللي معاي امي الله يسامحها تقولي خل ولد خالتك فرج وولد الجيران خلف يشتغلون معاك وهذيل ما يعرفون يمينهم من شمالهم يكون متكل عليهم مالت علي!! انزين ما تدل البنك الثاني بالضبط وينه؟ وبعد ما شرح له المكان اقترح عزوز على زعيم العصابة هالاقتراح..

ليش ما يبلغ واحد فيهم الشرطة وياخذ جائزة المواطن الصالح ويتقاسمونها عقب ما يطلعون من السجن!! وفعلا اخذ برايه وقاله انك خوش واحد وولد حلال، وترك عزوز اللي طار مرة ثانية المستشفى عقب المسج اللي ياله ان الدكتور بالجامعة قرر باجر الاختبار..

شنو راح يصير بالجامعة وليش بوزعزوز يبي يطلق ام عزوز وهل ينجح فلاح في اقناع حيدر بالعودة للكويت!!

ليست هناك تعليقات: