30 أغسطس 2008

نورية "طقاقة" وكويتي عنده 3 عيون!!




فتح الباب...

نورية "طقاقة" شعبية!!

فجحان هلال المطيري ببساطة هو اول لاعب كرة اليد بالكويت!! هذه كانت إحدى اجابات مجموعة من الشباب الذين استطلعت جريدة أوان آرائهم في عددها يوم الجمعة الماضي، حول معرفتهم بمن هو فجحان هلال المطيري، اما اجابات بقية الشباب "الصيده" فكانت غريبة عجيبة لم يتوصل أي منهم لمعرفة دور الشخصية التاريخي، وهو ليس مستبعدا أن يجهل العديد من المواطنين لدور الشخصيات التي ساهمت في بناء الكويت، ولن ألوم الشباب في ذلك لأن من علمهم تاريخ الكويت وبقية مناهج التعليم علمهم الحفظ من اجل الامتحان، ولم يعلمهم البحث والاستفادة من تاريخ الكويت على أقل تقدير.

اذا كان فجحان هلال المطيري لاعب كرة يد، فلا استبعد أن تكون يوما ما الوزيرة نورية الصبيح "طقاقة" شعبية!!



مبارك عليج الشهر ام عادل وترا المدارس مو جاهزة للعودة!!








كويتي بثلاث عيون!!

في كل سنة أقضيها في مهنة التدريس أكتشف العديد من المواهب الطلابية، وهي طاقات تحتاج لمن يوجهها الوجهة الصحيحة لتكون الثروة الحقيقية للكويت، واليوم اتحدث عن طالب حديث التخرج من ثانوية صالح شهاب ويملك 3 عيون!!

فيصل أشكناني شاب كويتي لم يتجاوز 18 سنة، هوايته المفضلة التصوير الفوتوغرافي التي مارسها منذ عامين فقط، بدأ عشقه للتصوير عبر استخدامه "الموبايل" حتى اشترى مؤخرا كاميرا ديجتال متطورة جدا، فيصل يملك عين ثالثة ترصد زوايا جديدة في لقطاته التي يأخذها من محيطه في غرفته الخاصة أو في الشارع أو في أماكن عديدة يجد نفسه فيها ليخرج الكاميرا ويصوب عينه الثالثة باتجاه ما يجده يستحق التقاطتها.

فيصل لم ينخرط في أي دورة تدريبية في مجال هوايته، ومع هذا يحاول أن يجتهد ويتعلم تعليما ذاتيا وهو يحلم أن يقيم معرضا شخصيا كما صرح في لقاءه التلفزيوني الأول على شاشة الوطن في برنامج "صباح الوطن"، فيصل شاب طموح في قمة التواضع وهو أهم عامل سيجعل منه في المستقبل القريب اسما لامعا في مجال التصوير الفوتوغرافي، ويبقى أن يدرك فيصل ان عينه الثالثة بحاجة للتدريب وهناك العديد من الجهات تتمنى أن ينضم لها ويتدرب فيها..أتمنى فعلا أن تنال لقطاته اعجابكم واترككم معها.







هذا الرابط يوصلكم لمدونة فيصل أشكناني http://www.flickr.com/photos/chouettte/




فيصل "أشكن" موهبة تستحق التشجيع..صفقوا له





بره الموضوع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



الزميلة جريدة الآن وقبلها جريدة الدار كشفت عن قضية أخرى من قضايا تحجيم حرية التعبير في الكويت من خلال سحب وزارة الإعلام لكتاب بعنوان "أخوي تعال نتفاهم" للوزير السابق والكاتب الصحفي عبد الهادي الصالح، والعجيب ان الكتاب نشر منذ العام 1998 والوزارة سحبت الكتاب في طبعته الثالثة!!


ما راح اتهم الوزارة لأن الزميلتان الدار والآن ما قصرو بالوزارة وحتى النواب الاسلاميين كان لهم موقف شبه محسوم تجاه الموضوع، ولكن اعتقد هذا دليل آخر على انه فعلا منع في الكويت!!


لمزيد من المعلومات..


http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=8451&date=29_08_2008


http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=18752&cid=30

هناك تعليقان (2):

حمودي يقول...

مبارك عليكم الشهر
:)
--------------
هلالفجحان لايعرون من هو وفهد الاحمد تسمى منطقه باسمه

كاريكاتير يقول...

السلام

عساك من عواده..

بعد زين عرفون الشهيد فهد الاحمد عاد تدري مرة واحد قابلوه من المشجعين الرياضيين بالتلفزيون بعد خسارة المنتخب باحد المباريات "ياكثر ما نخسر" يقول ..

وين فهد الاحمد ليش ما ايي سنع الفريق ولا بس لاهي يسافر..

كان فعلا قصصده فهد الاحمد وليس ابنه احمد الفهد..زمن!!

عموما اشكرك جدا عى مرورك اللي اسعدني وان شاء الله تكون من المتابعين للمدونة في رمضان..

تحياتي