10 فبراير 2009

حواجب بوخرشد ولا خدود حليمة!!




منذ أن ظهر على شاشة التلفزيون وانا انتظر انطلاقة برنامجه الذي يحمل اسم تقليدي جدا في قناة يعتبرهاالعديد من الناس بأنها قناة فاشلة!!، رغم ذلك فضلت ألا أحكم على الشكل او ما يقال عن هذا البرنامج وانتظر أن اعرف طرح هذا المذيع وكيف سيواجه الجمهور الذي مل من كثرة برامج التحلطم التي لم تغير من الواقع بل زادته مأساوية وتاجرت بهموم الناس ولا داعي لذكر الأمثلة فالقارئ يعرفها أكثر مني.

صحيح هو ظهوره الأول امام التلفزيون، صحيح لم يدرس الإعلام مثلما تعلمت حليمة بلوند على يد أستاذة الإعلام، وتدرجت من تلفزيون الكويت إلى أن وصلت للعالم العربي في روتانا، صحيح ما يطرحه ليس بجديد من مواضيع، لكنه عرف كيف يكسب المشاهدين بأسلوبه الساخر دون تكلف نعم انه ممثل ناجح يعرف كيف يوظف صوته وتعابير وجهه الضخم ليثير الغبار الذي خيم على شاشة القناة التي يظهر من خلالها.

انه بوخرشد الذي سرق انتباهي بأسلوبه واعتبره بأنه المذيع رقم 1 في الكويت بعد محمد السنعوسي، ربما إمكانيات فلاش ليست بالممتازة لكنها فعلا كسب مذيع ووجه إعلامي جعلتني أتمتع بقدرة المذيع "الوجه الجديد" بوخرشد الذي يختار مواضيع عالقة جامدة حولها لوجبات تهضم، ربما الاتصالات في معظمها تأخذ الموضوع من باب الضحك والفكاهة لكن في تصوري هذا على الأقل جعل المتلقي يحاول التفكير في تساؤلاته بوخرشد.

أتمنى ان يطور بوخرشد نفسه وأن يعي أن الوقوف امام الجمهور دون تكلف أمر ليس بالهين، وبضرورة الاستمرارية والتجديد للمشاهد وبنفس القوة من دون أن "يضيف أسنانا مبيضة" أو يتفخ له خد لأنه متفوخ وخالص، ما يجب أن نعرفه أن العالم سأم من التقليد الأعمى ولابد من البحث عن أسلوب جديد نعيد فيه البسة والامل للناس ونواجههم بقضاياهم العالقة، مثلما انا وغيري اخترنا الكاريكاتير لنقدم القضايا بأسلوب ناقد وساخر هذا ان كنت ساخر اصلا، ولكن من حق بوخرشد ان يتحرك فهو امتلك الشجاعة والقدرة ما افتقدناها في العديد من الوجوه الإعلامية التي "لوعت جبدي" من كثرة الترزز بالمجلات وهي اي تلك المذيعة او ذاك المذيع ظهر في برنامج عادي جدا فقط لأن شكله يصلح لدعاية معجون أسنان!!

بوخرشد تحية مني وهذه الرسمة الكاريكاتيرية ليست "تطنز" ولكنها أقل هدية لأنك رسمت ابتسامة عريضة على أسرتي الصغيرة، أدين لك بالضحك لدقائق كان قبلها ساعات وأيام نسيت فيها الضحكة.

هناك 9 تعليقات:

Salah يقول...

ما أعرفه وبعدي ما شفت البرنامج ماله

لكن اعجبتني شجاعتك انك تمدح واحد الكل يذمه!

Tekana يقول...

امبيه لا من صجك

بلييييز شوفه عدل وشوف شلون يصارخ فجأة والله اني ساعات اتفزز وانا اطالعه

ما يملك ادني ادني مقومات المذيع ..والمشكله حاطينه ببرنامج مباشر ويناقش قضايا تهم الناس...عسى ما دق عليه واحد قبل لا يتكلم الا نط بويهه " كبييييييييييييييييييييييير " زين شدراك انك كبير ...قلنا عاد الواحد يجامل بس مو هالطريقه!!! حتى الكنترول ما يعرف يكلمهم يقولهم الو !!!!جان عطوه دوره بسيطه حق مبادئ الاعلام بس فلاش وينها وين الدورات :)

Alikingkw يقول...

ما أعرفه بس
الرسمة تشبه داود حسين وايد لووول
اهو فيه شبه من داود ؟

بتاح ... آلهة الفنون يقول...

كعادتك اخوي بدر
رؤية مميزة من زاوية مختلفة

بس انا بصراحة اكثر شي يثير اعصابي بالدنيا التقليد
ولان السيد بوخرشد افندي حتى لقبه تقليد فشالفرق بين وجوده او عدمه دام النسخة الاصلية موجودة

ZooZ "3grbgr" يقول...

مادري اذا تدري ولا لأ

بس ثقتي فيك كبيره

نجحت تخليني اقرر ادور المحطة برسيفري

بو خرشد

here i come

:")

ma6goog يقول...

بو خرشد

قنبلة موقوته

تحتاج من يفجرها

كاريكاتير يقول...

مرحبا

الاخ صلاح

شوف اخوي عجبني خورشيد لسبب إنه قدم القضايا بأسلوب جديد مختلف عن د.فوز وعن الكثيرين اللي سعوا لتقديم طرح إعلامي تقليدي يناقش كافة المواضيع..

مو عيب اقول اني معجب في بوخرشد وراح اسعى اني اجري معاه حوار خاص في مدونتي قريبا.

الاخت تكنه

من صجي ترا اتكلم عن بوخرشد

شنو مقومات المذيع الناجح

انه يكون قادر على دهشة المتلقي عارف شلون كسب المشاهد يناقش المواضيع من غير تصنع او تلفيق عنده اسلوبه الخاص..

شنو يفرق عن حليمه بولند..

عندها شهادة من قسم الاعلام..طيب التقديم التلفزيوي والكتابة الصحافية والرسم الكاريكاتير أليس موهبة في الأصل!!

انا في تصوري خورشيد ناجح وهذا رأيي!!

الاخ علي

لا اهو قريب من المخرج مناف العبدال

وتقدر تقول ان داوود حسين برأيي الشخصي يقدر يقلد بوخرشد لكن ما راح يقدر يكون مذيع مثله!!

الاخت خديجة

اهو برأيي خرج في وقت نحن فعلا نحتاج لظهور مذيع يعرف كيف يناقش معنا المواضيع والملفات العالقة حتى وإن ضحك معانا شوي!!

لو نرجع لكتابات سميح القلاف وصلاح الساير ووليد العازمي وصالح الشايجي وجعفر رجب إضافة إلى عميد الرساميين الكاريكاتييرين في الكويت عبدالرضا كمال راح نلاحظ إنهم قدموا طرح آخر وزاوية جديدة من كل موضوع نعرفه وحافظين ابعاده وأسبابه!!

نحن فعلا بحاجة لجيل إعلامي يكسر حواجز التقليدية والتصنع..

الاخت عقر بقر

شكرا على ثقتج فيني

انتي جربي وحكمي شوفي الاسلوب والمواضيع اللي يطرحها ..بالنهاية الناس أذواق..

الاخ مطقوق

بوخرشد فكاهي ومايقدمه يحتاج لفترة بأن نستوعب الرسالة اللي يقولها ترا العبرة مو في كلامه العبرة في ان نبدأ بتغيير مافي داخلنا وان ننظر للدنيا بنظرة اخرى..

شكرا ..عفوا

ali-slk4 يقول...

والله هذا بو خرشد بيطلع على خاله عبدالحسين عبدالرضا وبتشوفون وشنو يعني ياخذ دوره ترى مو شرط والله انتو ماتحبون الكوميديا وكله نكديين والمشكله تنتقدون اي واحد ناجح انطروه برمضان واذا ماصار نجم الاكوميديا الاول بالكويت ماعرف شي على راسي يابوخرشد حبيب

كاريكاتير يقول...

الاخ علي

بالاول مشكور زاير مدونتي ومنبش هالموضوع المحذوف في قاع المدونة وارشيفها

مازلت عند رايي بوخرشد المذيع الفكاهي الاول بالاول بعد محمد السنعوسي فقط اذا استمر على نفس الخط وعرف شلون يوظف طريقته بوضع مشاكل اخرى على خط المواجهة وعرف شلون يطور من نفسه بعد