02 فبراير 2009

كويتيين في مستشفى الميانين!!




أقرأ مثل غيري العديد من الأخبار الأمنية عن حالات انتحار واغتصاب وسرقات وغيرها التي تعتبرها الصحف هي المفضلة لدى القراء، مما يدفع المتابع للصحف الكويتية بأن المجتمع غير آمن ويحتاج لإعادة النظر في مشاكله الاجتماعية والنفسية!

حتى أن بعض الحوادث الشهيرة يكتشف لاحقا أن الجاني أو المتهم في بعض تلك الحوادث يحمل "كرت أحمر" من مستشفى الطب النفسي وبما أن ما على المجنون حرج فتنتهي القضية بإيداعه بالطب النفسي وتنتهي القضية، وهكذا أصبح لقب "مينون" المفضل لدى المجرمين للهروب من المحاسبة أمام القضاء الكويتي.

واليوم اقرأ في جريدة عالم اليوم لقاءا هاما مع أحد أطباء مستشفى الميانين "الطب النفسي" صرح فيه بأن نسبة 65% من نزلاء المستشفى هم من الكويتيين!!

يعني انا ابي اعرف يقولون ان المجتمع الكويتي مجتمع محافظ ومجتمع شرقي يرفض فكرة زيارة فرد من أفراده لعيادات العلاج النفسي وها هم تبتلش فيهم بمستشفى الطب النفسي اللي سبق أن احتجز فيه الناشط السياسي د.عمران القراشي واللي اتصل فيني من هناك يبلغني عن إرغامه لتناول أدوية أعصاب وماشابه ضرت بصحته!!

عشان جذيه دربالكم مو تكلموني لأني مينون وعندي كرت أحمر ماخذه من واحد من الربع اللي دايما ما يورط نفسه واللي معاه بمعارك خزني واخزك بإشارات المرور والمجمعات وغالبا ما تنتهي هذه اللعبة المينونة إلى الوقوف على اليمين وتبادل الكلمات والنظرات العدائية وبالنهاية يطلع الخاز والمخزوز عيال عم!!

موضوعي الثاني عن فنانة تشكيلية كويتية شابة تملك ريشة واعدة ذكرتني بأسلوب واحد من أشهر الفنانين التشكيليين الراحلين "الفنان خليفه القطان"

الفنانة الواعدة لم تفلح محاولاتها في عرض لوحتها المميزة التي قدرتها بـ 600 دينار وقامت بعرضها في مدونتها الخاصة، هذه فرصة أرحب فيها في عالم التدوين وفرصة بأن أقول لها شدي حيلج ريشتج ما تحتاجسوى مزيد من التدريب والبحث عن لوحات أخرى مميزة مثل اللي تعودنا عليها.

انها الفنانة التشكيلية التي اختارت لمدونتها اسمها بتاح آلهة الفنون..


وخلصنا ملصنا...

هناك تعليقان (2):

بتاح ... آلهة الفنون يقول...

اخوي بدر
لا اعرف كيف اشكرك على تخصيصك مساحة من مدونتك الرائعة للتحدث عني
اشكرك على تشجيعك لي واقران اسمي بالفنان الراحل خليفة القطان

شاهدت اعماله كما نصحتني
واستفدت منها كثيرا
قد اعجبني سابقا عملان له معروضان في متحف الفن الحديث لكني لم اكن اعرفه حينذاك

اشكرك ثانية :)

كاريكاتير يقول...

مرحبا

الاخت خديجة المبدعة

بداية لا شكر على واجب وهذا اقل من الواجب بحق ريشة مبدعة تستحق الدعم.

ان شاء الله نشوف لج اعمال في متحف الفن الحديث وهذا ما استبعده..