23 فبراير 2009

ركبوا معاي .. النداء الأخير!!!




قررت في موضوع اليوم ألا أنضم لبقية المتحلطمن على حال البلد خصوصا خلال يومي الاستقلال والتحرير، واسمحوا لي القارئ العزيز أن أكون دليلك السياحي المعتمد في هذه الأيام الوطنية، واذا لم تعجبك رحلتي على متن خطوطنا اخذ برشوتك وانزل والتحق ببقية خلق الله المنحاشين عن هذا البلد الجميل!!

هل فكرت بطريقة جديدة في الاحتفال بأعياد الكويت الوطنية الخالدة، هل سئمت من "رش " الرغوة على خلق الله من دون سبب لتسبب الأذى للآخرين، هل "مليت" ازدحام شارع الخليج العربي و"زهقت" من فشل المؤسسات الحكومية وغيرها بدفعنا نحوهم والاحتفال معهم بالعيدين على طريقتهم "اللي تفشل"!!


سيادتي وسادتيأهلا بكم على متن طائرة عرفج المنطلقة بحول الله في أرضنا الحلوة الكويت، الرجاء من أم عزوز تسكر الدريشة وتخليني ميري تمسك البنت لا تطيح، كما نطلب من الشباب اللي ورا اخفاء رغوات الصابون لحين تخطي الدوريات الجوية!!

عرفج تتمنى لكم رحلة سعيدة والرجاء التدخين ممنوع ولا ترا نحذفكم من الطيارة ومن غير برشوت!!


أين تذهب في تاريخ 25 فبراير؟

اصطحب من تحب من الأطفال خاصة وانطلق معهم صباحا إلى ساحة الإرادة دعهم يتأملوا ذلك المنظر الخلاب ذلك الصرخ الشامخ، دعهم يسألونك "بابا انت ليش يايبنا اهني ماكو ألعاب؟!" اجعلهم يدققون النظر بذلك المبنى الأبيض انه مبنى مجلس الأمة، فهذا المبنى هو بيت الشعب، إنه البيت الذي بناه رجال ضحوا من اجل الكويت وبمباركة امير الكويت الراحل الشيخ عبدالله السالم الذي ترك الشعب يختار كيف يحكم نفسه، فصاغوا دستور 1962 الذي هو بالطبع "خطأ تاريخي" عند أعداء الكويت من الداخل!!

وقبل ان تخرج من ساحة الإرادة وجه سؤال مسابقة لمن معك..

لماذا نحتفل نحن أبناء الكيت المخلصين بتاريخ 25 فبراير من كل عام؟

تبي تعرف الاجابة انزل لآخر الموضوع!!

انتهينا من زيارة مجلس الأمة.


تستطيع ان تذهب في جولة بشوارع الكويت، وليكون سوق المباركية او السوق الداخلي، وجهتك الثانية، فهناك استرجع معهم عبق الماضي وليروا كم كانت الكويت بسيطة في حياتها ولكنها كانت تملك تجارا عرفوا بعقولهم المفكرة حتى حولوا الكويت في فترة قصيرة إلى واحدة من أكبر الأسواق التجارية وأرضا للأحلام، فما هي المجمعات التجارية الشهيرة الحديثة إلا صورة جديدة عما كانت عليه الكويت مع فارق أن في السابق "مافي شباب فارغ وحجابات بالون" ولا شياب يغازلون بنات كبرهم بناتهم ولا أي مظهر من الظواهر السلبية اللي نعرفها نحن ولا يعرفها محمد هايف وربعه!!

في فترة الظهيرة ابحث عن مطعم "ماراح احدد اسمه" شرط يكون قديم واجلس مع من معك اقرأ لهم او اقص عليهم قصة من قصص الماضي الجميل، وبعدها ارجع للبيت للراحة.

في فترة العصر اجمع من حولك وانطلقوا للقصر الأحمر في منطقة الجهراء، صحيح لا جديد يذكر هناك ولكن بإمكان من معك ان يعيدوا الحياة لذلك امكان الذي شهد واحدة من أشهد لحظات التاريخ على وطننا الصغير بمساحته والكبير باحتضانه للجميع، ولا بأس في أن يرتدي الاطفال ملابس العيد الوطني وتقوم بزيارة أصدقاءك وأهلك أينما كانوا لتشاركوهم وتدعوهم للاحتفال بالعيد الوطني.

في المساء دعهم يمرحوا في حديقة عامة حتى التعب، ولا بأس بعشاء جميل بعدها تلتقط لهم صورة جماعية وهم بغاية السعادة.




26 فبراير

ابدأ نهارك بزيارة مقبرة الشهداء فزيارة هؤلاء الأبطال في مثواهم أقل ما نقدمه، بعدها ادعو من حولك لزيارة البيت الذي شهد ملحمة التحرير والمقاومة الكويتية الباسلة، في بيت القرين تفقد البيت جيدا فهو يضم رجال اختلفوا بمذاهبهم وأسماءهم وميولهم لكنهم اشتركوا في الحب الكويت وسالت دماءهم لتروي هذه الأرض.




معلومة لك...

أول بيت يرفع علم الكويت قبل التحرير هو بيت القرين!!

أول جماعة من الكويتيين علموا بيوم التحرير هو مجموعة المسيلة الباسلة.

بعدها بإمكانك ان ترتاح قليلا، ثم تعاود مواصلة رحلتنا في رحاب الوطن، امامك عدة خيارات، اما ان تتوجه لمتحف الكويت الوطني او بيت الكويت للاعمال الوطنية، فلكل منهما مكانة هامة في التعريف بفترة من فترات التاريخ بالكويت.

وبعد ان تنهي هذه الجولة استرح قليلا وبعدها عد للبيت، وقدم لكل من شاركك هذه الرحلة كراسة رسم وعلبةألوان "سوق بو100فلس" ليرسموا ما شاهدوه خلال اليومين، حينها تأكد أنك زرعت في نفوس من كنت معهم حب الوطن الحقيقي وجعلتهم يعرفوا جمال هذه الأرض.

سيداتي سادتي من قمرة طائرة عرفج وصلنا لمطار الكويت الدولي، درجة الحرارة في الخارج جميلة والاجواء احتفالية بهيجة والرجاء من المسافرين البقاء في اماكنهم وربط الأحزمة لحين اتمام عملية الهبوط في أرض المطار.



هذه فكرة طرت في بالي وانا اطالع صوري مع الاهل لما كان الوالد "الله يول لنا بعمره" يفتر فينا كل مكان حلو بالكويت" وما كنا نروح المسيرة الا بعد ما يخلينا نشبع من المناظر الحلوة.


-------------------





















ان عيد الاستقلال الرسمي للكويت هو في تاريخ 19 يونيو والذي قام فيه يومها الشيخ عبدالله السالم بإنهاء اتفاقية 1899 مع بريطانيا، واعلن يومها الاستقلال، وتكريما لشخص أبو الدستور تم اعتبار يوم تسلم الشيخ عبدالله السالم الحكم 25 فبراير 1950 هو يوم الاستقلال.

هناك 4 تعليقات:

Salah يقول...

ممتاز

كل عام وانت بخير

:)

ma6goog يقول...

الله يرحم ابطال القرين

بتاح ... آلهة الفنون يقول...

عندي فكرة مفيدة
ليش مايسوون المسؤولين عن السياحة رحلات من هالنوع للاطفال بالعيد الوطني والتحرير مع مبلغ رمزي للوجبات (اذا صارو جعوص شوي ) ويودونهم كل الاماكن الي قلت انت عنها
بتكون احلى رحلة بحياتهم بدال رحلات المدارس الي مامنها فايدة بصراحة غير الفرارة بالباص الي يقحص
ومع عدد محدود من اهاليهم عشان زيادة الامان
وقتها بتكون الحكومة سوت شي مفيد بدال حفلات الاغاني الي ماوراها غير صرف الالاف على اغاني نسمعها بالرادو

Enter-Q8 يقول...

معليش توني بجو الصدمة مو قادر و مثل ما انت عارف ان التحلطم عندي مثل الهواء و الماي
اقولك يا عزيزي
اذا قدرت توصل حق ساحة الارادة - طبعا خلك من الشوارع و اصلاحاها و الاتجاه الجبري و الشارع مغلق - دون زيطة الفوم و الصيحة و البهرجه اللي مالها داعي يصير خير