16 فبراير 2009

بورمية مطرب شعبي!!



خرج من جديد النائب د.ضيف الله بورميه وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الموجعة للشركات والدول ليطالب مجددا ويطربنا بأسطوانته المشروخة ألا وهي اسقاط القروض، وللأسف أن هناك من يصدق بأن بورمية قادر على ذلك أو حتى فاهم ماذا يعني بإسقاط القروض!!

إن دغدغة مشاعر المواطنين الذين حتما يعيش بعضهم على "التسلف" والديون والقروض وربما "السرقة والإختلاس" تجعلهم يناشدون بورمية ومن يؤيد طرحه بأن يغني لهم أغنية اسقاط القروض، فهي على ما يبدو وكما يعلم د.بورمية تخدير موضعي أقرب للأفيون، خاصة وأن مسألة إسقاط القروض لن تتم حتى لو وصل سعر برميل النفط إلى 100 دولار، وهو يعلم هذه الحقيقة.

إنني مثل غيري لدي قرض وأقوم بتسديده إضافة إلى أني أدفع قيمة إيجار شقة، ولكن هذا لا يعني إني أريد من بلد يعاني من أزمة إقتصادية أن ينهي مشكلتي ليخلق للجيل القادم جيل بنتي ومن بعدها مشكلة أكبر، فالقضية ليست في إنهاء الديون المتراكمة، بل المشكلة في العادة السيئة التي يمارسها البعض خصوصا وأن شعبنا شعب "الرزة والفخفخة" فالقروض معظمها استهلاكية وراحت على الرحلات السياحية والسيارات الفاخرة وإعادة تأثيث البيت من أغلى الأنواع بينما المسكين المواطن العفيف بانتظار دينار في جيبه "يترس فيه بانزين" سيارته!!

المشكلة التي يجب أن تعالج هي ارتفاع الأسعار والغلاء الفاحش وليس اسقاط القروض، بل ويتم إعادة النظر في الرواتب وأسعار الخدمات والكوادر، ومن ثم ستكون قضية اسقاط القروض منتهية.

ع الطاير..

خبر محزن إحالة ناشر جريدة الآن الالكترونية زايد الزيد للنيابة العامة على مخالفته قانون المطبوعات بعد انتقاده لدور مؤسسات المجتمع المدني في الاهتمام بالقضايا العامة في الساحة.

خبر محزن آخر وهو ما نقلته جريدة الجريدة عن تدخل نيابي لعدم كشف تحقيق حول مكافآت وزارة الإعلام للعاملين في انتخابات 2008!!

اتمنى الكشف عن أسماء هالنواب اللي باعوا ضميرهم عشان جم دينار!!












ترقبوا


قصة المدينة..حلم حقيقي حلمت فيه قبل سنة مخيف جدا ويحتاج تفسير وليس تسفير!!

هناك تعليقان (2):

ZooZ "3grbgr" يقول...

مترقبه


ومتابعه


:")

كاريكاتير يقول...

مرحبا

الاخت عقر بقر

اشكرج على ترقبج!!