11 فبراير 2009

عندكم ندوة؟ اتصل على 777!!




منذ أن تراجعت الحكومة في العام الماضي عن فكرة إعادة طرح قانون التجمعات سيء الذكر، والذي اعتبر واحدا من أسوء القوانين التي طبقت خلال فترة حل مجلس الأمة 1986، وحتى يومنا هذا كنت أتساءل هل الحكومة فعلا لن تمارس أي نوع من الضغط على تجمع ما مهما يكن لتمنعهم من التجمع والتعبير عن رأيهم؟

في الحقيقة كنت أعتقد بأن وزارة الداخلية ستحترم رغبة المواطنين في التعبير عن رأيهم أينما كانو فيما عدا طبعا من يخل بالآداب العام، ولكن ما حصل في ندوة "الاستجواب" التي نظمها الاتحاد العام لطلبة الهيئة العام للتعليم التطبيقي والتدريب، وحسبما ورد في خبر جريدة الآن الالكترونية بأن عناصر الأمن اقتحمت الحرم التطبيقي وباشرت في مراقبة الندوة وقامت بتسجيل من حضر الندوة، يشكل خرقا لواحدة من المحرمات التي يعرفها الجاهل قبل المتعلم، فالحرم الأكاديمي لا يسمح بدخول عناصر الأمن من الشرة وغيرهم إلا إذا استدعى الأمر ذلك وبموافقة من رئيس هذا الحرم، لكن ما حصل في تلك الندونة دل على أن هناك مسؤولين يعتقدون بأنهم يعيشون فترة أيام ديوانيات الأثنين وبأن أوامرهم ستكفي بتخويف الناس وتعيد هيبة البلد!!

أتمنى أن تستنكر وزارة الداخلية ما جرى وتحقق في الواقعة، وتعتذر فما أعرفه أن وزير الداخلية ورجال الداخلية هم الأكثر حرصا على النظام والأمن، ويدركون بأن حرية التعبير لدى المواطن الكويتي تعد أمرا بالغ الأهمية مثله مثل الهواء والماء والطعام لا يمكن التخلي عنه، وبغض النظر عما قيل في الندوة ومتحدثوها فأن ما جرى بتصوري إذا تم السكوت عليه فسيكون بداية لسلسلة من الانتهاكات التي ستنال واحدة من أهم حقوق الإنسان وهي حرية التعبير عن الرأي مما يعني وجع يضاف للأوجاع التي يعانيها الإنسان في الكويت!!

معلومة: إن من أهم أسباب اندلاع الثورة الأمريكية عام 1776م هي تعدي جيش الاستعمار البريطاني على حق سكان المستعمرات في التعبير عن رأيهم في استصدار صحفهم آنذاك!!

سبق وأن تطرقت لحملة "ربع تعاونو ما ذلوا" التي أطلقتها الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام، والتي تفاعل معها عدد من المدونين الذين أقدم لهم بإسمي وبإسم الجمعية كل شكر وتقدير في مساهمتهم حتى عن استفساراتهم حول الجمعية وأهدافها وما تريد أن تقوم به على الساحة، لهذا هي فرصة أعلنها لكافة قراء المدونة والمدونين خاصة أنه تمت دعوة رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام للقاء مع المدونين يتم فيه طرح كافة تساؤلاتهم من دون حرج.

بالمناسبة قامت الجمعية الكويتية للدفاع عن المال العام بتقديم بلاغ للنائب العام حول تجاوزات مالية في مؤسسة البترول الكويتية، وهي من التحركات الجادة في إطار الدفاع عن المال العام.

هناك 7 تعليقات:

مستفسط يقول...

صارت

Salah يقول...

لا حول ولا قوة الا بالله

كل خطوة نخطيها الى الامام نخطي بدالها 10 الى الوراء! اقرأ مقالة د. غانم النجار اليوم

تحياتي

كاريكاتير يقول...

مرحبا

الاخ مستفسط..

ايي صارت ويقولون ان جهات أمنية تدخلت لوقف السماح بتنظيم ندوة للحركة الدستورية الاسلامية (حدس) في فندق الموفنبيك..

الاخ صلاح

قرأت مقال د.غانم كعادته مميز..

في تصوري ان هذا اللي قاعد يحصل هي فوضى وحالة من الضياع نحتاج فقط للصمت قليلا ومن ثم النظر للقضية الأساسية وهي كيف نطفأ الحريق وليس فقط من أشعل الحريق وكيف؟!

ZooZ "3grbgr" يقول...

أي شخص يشتغل لمصلحة الكويت بيلقاها بدنياه وبمستقبل عياله وعيال وطنه وبآخرته وانت أولهم يارب

الله يقويكم على هووفرات المال العام

:")

كاريكاتير يقول...

مرحبا


الاخت عقر بقر..

صدقيني ان حب الكويت مو شعار ولا ربطة ولا باج على الصدر..لا حتى اغنية حب الكويت في العمل والاخلاص من أجلها..

لو كل مواطن اختار جمعية نفع عام مؤمن بدورها وعرف اسلوب العمل فيها وخصص يوم او ساعتين من هاليوم للعمل فيها راح تلاقين الكويت غير..

شكرا لج

ليش ما تبدأين في الانتماء لأحد هالجمعيات؟

ZooZ "3grbgr" يقول...

انشاالله آي ويل

هذا واحد من اهدافي بعام 2009

Manal يقول...

صباح الخير

والله يفرجها على الديرة الي صارت تتخبط بين القانون والراي الشخصي

مقالات كثيرة تفصح عن هذه الحقيقة المرة

والله المستعان

مواضيعك اخي مهمة
وحتى لو ما يكون في تعليق مني عليها
اعلم بان قراءتها شيء لا بد منه
:)